كلمة رئيس المجلس العلمي للمركز

        تقوم الجامعات الحديثة على ثلاث وظائف رئيسة هي : التعليم , والبحث العلمي , وخدمة المجتمع . وقد سعت جامعـة ذي قار لتحقيق الوظيفة الثالثة من خلال مركز التطوير والتعليم المستمر الذي يساهم في تحقيق بعض غايات الجامعة المتمثلة في تعزيز دورها في خدمة المجتمع  وتنميته بالشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

       وتتبلور فلسفة التدريب وتطوير المهارات في إكساب الكوادر والأفراد بالمعلومات الحديثة وصقل مهاراتهم وتعديل سلوكهم وأدائهم الوظيفي بقصد تحقيق إنتاجية أقصى لمواكبة التطورات واللحاق بركب العالم المتقدم .

       كما يدركـ الباحثون والعاملون في مجال التدريب وتنمية الأداء الأهمية البالغة الأثر التي يحدثها التدريب وكيف يُعد حجر الزاوية وخياراً أستراتيجياً لأي جهة تتطلع إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على تلبية حاجات العمل في ظل ما يشهده العالم من تطورات متسارعة في شتى المجالات , والانفجار المعرفي في عالم التواصل .

      ولهذا فقد بات التدريب هاجس كل المؤسسات والمستويات الإدارية في الدول المتقدمة ولا سبيل إلى التنمية الا من خلال الاهتمام بعملية التدريب . فالتدريب من أساسيات الإدارة المعاصرة وهو نظام متكامل يتكون من مدخلات تتمثل في الإدارة والإمكانيات المادية والمعلوماتية ومخرجات تتمثل في الأهداف والنتائج التي يسعى التدريب إلى تحقيقها .

       ولتحقيق أهداف المركز يتم تقديم برامج تأهيل وتدريب نوعية في شتى المجالات التقنية والإدارية والقانونية والهندسية والمالية والصحية وبرامج اللغة .  تساهم في تطوير القدرات والمهارات المهنية للكوادر البشرية العاملة في المؤسسات الحكومية و غير الحكومية . ويتم تنفيذ جميع برامج التأهيل والتدريب و تقديم الدراسات والإستشارات بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء والمدربين والإستشاريين الاكاديميين المتميزين.

 

 

                                                                                   أ.م.د. عبد الكريم مهدي النيازي

                                                                                   مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية

أقسام الموقع   

موقع الوزارة

شعار المركز

مكتبة المركز

البحوث المنشورة

   

موقع الجامعة

رسالة المركز

شؤون الطلبة

البريد الإلكتروني

   

مجلـــس المركز

أهداف المركز

المناهج الدراسية

دورات المركز

   

الهيئة التدريسية

نبذة عن المركز

المؤتمرات والندوات

نشاطات المركز

   
             
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع مركز التعليم المستمر / جامعة ذي قار © ™ Powered by