كـلمة السيد مدير مركز التطوير و التعليم المستمر ـ جامعة ذي قار

مدير المركز

مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة ذي قار احد روافد  تنمية واستثمار راس المال البشري في جامعتنا ودوائر المحافظة الاخرى فضلا عن مؤسسات المجتمع الاخرى . يهدف مركز التطوير والتعليم المستمر بجامعتنا لتطوير التعليم والارتقاء بمستوى التأهيل والتدريب والتطوير بالجامعة .  ويقوم المركز بهذه المهام من خلال تقديم برامج متطورة لتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في جامعة   ذي قار وفي غيرها من الجامعات العراقية

وموظفي الجامعة والدوائر الاخرى ، بالإضافة إلى ما يقدمه المركز من برامج مناسبة للقيادات الأكاديمية للارتقاء بمستوى أدائها الاداري فضلا الانشطة التي تهدف إلى تزويد طلبة الدراسات العليا بالمهارات العلمية والبحثية وتنميتها.

 اضافة الى وضع الاسس والمبادئ التي ترتقي بالتعليم المستمر وتجعله الوسيلة الامثل لتطوير جامعة ذي قار واخذ مركزها المتقدم بين الجامعات العراقية من خلال الفهم الواضح لمتطلبات سوق العمل والتنمية البشرية وتحسين جودة الاداء للعاملين فيها ومد جسور المعرفة لتشمل جميع الفئات داخل الجامعة وخارجها

يستهدف المركز اشراك  اكبر عدد من التدريسين كمدربين ومتدربين في الدورات التي ينظمها كل حسب اختصاصه ، كما يسعى ومن خلال الانشطة التي ينظمها الانفتاح على كل المؤسسات لتبادل الخبرات ولاستثمار طاقات الكفاءات في الجامعة وخارجها.      

    ويعتمد المركز عددا كبيرا جدا من المحترفين ذوي الكفاءة العالية التي تتسع خبراتهم لتغطي كافة المجالات التي منها (القانون والادارة وتكنولوجيا الحاسوب والعلوم النفسية والاجتماعية والتربوية والطب والهندسة والاعلام والآداب والفنون والعلوم الشرعية...).

 كما يعمل المركز على أعلى درجات المهنية والاحتراف لضمان شراكة حقيقية متبادلة المنفعة لكل الأطراف .     

المركز كذلك يضع في اولويات اهدافه توفير مداخيل مادية من خلال الدورات والخدمات المختلفة لتعظيم موارد الجامعة وتوفير مبالغ مالية من خلال توسيع خطة التمويل الذاتي التي تعد هدف مهم لما نلمسه من ازمة مالية .

ويضع المركز اولوية للتطوير من خلال المبادرات التطوعية وتقديم الخدمات المجانية لدوائر الدولة في حالة حاجتها لأية دورات او دراسات او ورش عمل تتطلب كلف من جهات اخرى، اذ يسعى المركز لتوفيرها لتلك المؤسسات لتفعيل معيار خدمة المجتمع وهو احد متطلبات جودة الاداء للمؤسسات الحكومية.

أ.م.د عبدالباري مايح الحمداني

مدير مركز التطوير والتعـليم المســتمر

 

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع مركز التعليم المستمر / جامعة ذي قار © ™ Powered by