ورشة عمل بعنوان (( ادارة الازمات ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرارات بطرق ابداعية ))

 In الاخبار

وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار تنظم ورشة عمل بعنوان(ادارة الازمات ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرارات بطرق ابداعية )) .

نظمت وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة ذي قار ورشة عمل بعنوان (( ادارة الازمات ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرارات بطرق ابداعية )) وذلك على قاعة المؤتمرات اليوم الاربعاء الموافق ٢٠-١٠-٢٠٢١م .
تضمنت الورشة محاضرة القاها الاستاذ المساعد الدكتور محمد مهدي ياسين / مدير مركز التطوير والتعليم المستمر في رئاسة جامعة ذي قار ؛ تم فيها طرح مجموعة من الموضوعات الخاصة بكيفية حل المشكلات وسبل معالجتها بطرق ابداعية بالاعتماد على حلول خارج النمطية والتفكير خارج الصندوق.

وكذلك تطرقت الورشة الى مهارات حَلّ المشكلات التي تُواجه الفرد في مختلف مراحل الحياة، وهي تتفاوت في حجمها، وأهمّيتها، وأولويّتها، بالإضافة إلى طُرُق إدراكها، وأساليب السَّعي إلى حَلّها بأساليب مختلفة تِبعاً للسياق.

هذا وقد بين المحاضر من خلال الورشة أن التفكير الإبداعي لا يكون محدوداً أو مشروطاً بأشياء تحكمه سواء داخل المنطق أو خارجه، اذ يمكن توجيه التفكير نحو أي فكرة منطقية أو غير منطقية وقابلة للتطبيق مع وضع احتمالات لعدم النجاح أو عدم اكتمال الفكرة وضرورة تطويرها بشكل مختلف، لذا يجب دائماً وضع خطط بديلة وحلول مقترحة سريعة، لتعويض الوقت والخروج بأفكار أكثر إبداعاً.
وقد حضرت تلك الورشة مجموعة من المشاركات اللواتي كن على مستوى عال من التفاعل كما انه تم في نهاية الورشة اعتماد جملة من الحلول لبعض الامثلة من المشاكل المطروحة ..
هذا وقد شمل الحضور كل من الجهات التالية:
ديوان محافظة ذي قار / قسم تمكين المراة
،مديرية شرطة ذي قار / قسم شؤون المرأة ،شركة توزيع المنتجات النفطية / لجنة تمكين المراة ،مديرية بيئة ذي قار / قسم تمكين المراة
فضلا عن مجموعة من منتسبات وعضوات الارتباط في جامعة ذي قار .

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search